أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: موضوعات عسكريه عامه

شاطر

الثلاثاء يناير 12, 2016 4:09 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 13/03/2015
الدوله : ام الدنيا
العمل : على باب الله
المزاج : ببساطه مزاج انسان
مُساهمةموضوع: كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


بسم الله
السلاح الغامض 
نشرت بعض المواقع العربيه  خبر  غريب ومضحك  وهو عن اسلحه  خارقه  affraid affraid


يمتلك الروس تكنولوجيا عسكرية سرية تثير الفضول والرعب معا .. ومن هذه الأسلحة سلاح إليكتروني غامض نجحوا في استخدامه ضد أحدث مدمرة أمريكية خلال عام 2014، وقد تكون هذه التكنولوجيا هدفاً لمن هاجموا المقاتلة “سو-24” في سوريا


فما هي قصة ذلك السلاح الغامض ؟ Arrow Question Question Question Question Question



في العاشر من أبريل عام 2014 ، وفي ظلمات البحر الأسود …..أرادت أمريكا إستعراض قوتها وفرد عضلاتها على روسيا ، فأدخلت المدمرة ” يو إس إس دونالد كوك” بالقرب من اقليم القرم …. والمدمرة دونالد كوك هي مدمرة من الجيل الرابع الحديثة جدا و تحمل ترسانة رهيبة من نظم الدفاع الجوي و العشرات من الصواريخ المضادة للطائرات و أكتر من 96 صاروخ توماهوك البعض منهم يحمل رؤوسا نووية ، كما أن لها قدرات هائلة في الحرب الالكترونية….

وبمجرد دخول المدمرة إلى البحر الأسود ، أرسلت روسيا على الفور مقاتلة من طراز “سوخوي 24 ” ( نفس الطراز اللي أسقطته تركيا….صدفة ؟؟ ) لا تحمل أي أسلحة أو أي صواريخ ، فقط كانت تحمل حاوية صغيرة مخصصة للحرب الإلكترونية …. و بمجرد اقتراب السوخوي الروسية ، حدث إطفاء تام لكل نظم المدمرة الأمريكية بالكامل …. و خرجت تماما من الخدمة، و كأن الكهرباء تم قطعها عن المدمرة بأكملها …. و أصبحت المدمرة الرهيبة مجرد قطعة حديد صماء عمياء و لا حول لها و لا قوة…. و قامت الطائرة السوخوي بعدد 12 مناورة هجومية وهمية فوق سرعة الصوت وسط رعب و صريخ و عويل ضباط وبحارة المدمرة لأنهم رأوا الموت بعنيهم ، و هم عاجزون عن أي رد ولا حول لهم و لا قوة …. و بعد ما ابتعدت الطائرة …. رجعت نظم المدمرة و رادارتها للعمل مرة أخرى من تلقاء نفسها ، وكأن شيئا لم يكن …. و ده أدى لصدور أوامر بسحب المدمرة فورا من المنطقة، بعد ما طلب الكثير من البحارة العرض على طبيب نفسي نتيجة ما شعروا به من رعب ، كما قدم 27 ضابط استقالتهم من الخدمة على المدمرة لعدم ثقتهم في نظم الأمان عليها بعد شعورهم انهم كانوا هيموتوا كلهم. و كل ده أذيع رسميا سواء من روسيا أو في بيان للبنتاجون الأمريكي ساعتها.


وتعليقى الوحيد 
امجاد يا عرب امجاد 

سلام سلام سلام سلام سلام
المصدر 
مصدر مخابرتى سرى  
ورده ورده ورده ورده ورده ورده ورده ورده ورده
FALCON
ورده ورده ورده ورده ورده ورده





توقيع : FALCON








الثلاثاء يناير 12, 2016 9:37 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


في البداية أنا لا أتناقش في صحة الواقعة من عدمها.
رأيي الشخصي يستبعد وقوعها بهذا السيناريو ، ربما نجحت السو-24 بتقنية الكترونية روسية متطورة في التشويش أو تعطيل منظومة أو حتي أثنين من منظومات دونلد كوك ، لكن ايقافها تماما !!!

نقطة أخري أن وسائل الأعلام العربية لم تخترع الخبر أخي فالكون ، الخبر أنتشر في أنحاء المعمورة وتناقلته وكالات أخبار ووسائل أعلام عالمية لانه وببساطة لم يصدر من مخيلة الاعلام العربي ، بل بتصريح رسمي من وزارة الدفاع الأمريكية نفسها البنتاجون ولكن طبعا لم يقول أن السفينة اصابها أي تعطل بل أنها لم تكن في موقع خطر أساسا ، الاعلام العالمي والذي نشر الخبر عبر عدة وسائل تباينت تغطياتها للحدث منها مثالا لا حصرا :

رويترز والتي نشرت الخبر بتاريخ الأثنين 14 أبريل 2014 : أعتمدت الرواية الأمريكية.
صوت روسيا والذي يحمل اليوم أسم سبوتنيك وهي وكالة أنباء روسية رسمية أعتمدت الرواية ((الروسية)) التي قالت أن التشويش تم علي منظومة الايجيس المتطورة والتي تحملها السفن الأمريكية المنتشرة حول العالم وهي منظومة لرصد أي صاروخ موجه ضد الولايات المتحدة واسقاطه بعيدا عن الأراضي الأمريكية.

الروايتين تقول أن السو-24 ناورت فوق الدونلد كوك 12 مرة ، وبالمناسبة الخبراء الروس في تحليلهم لروايتهم اعتبروا ماحدث نصرا غير كامل ، لانهم قالوا ان السفينة كانت وحيدة ولم يكن بصحبتها منظومة العمل التي تعمل بجوارها والمتمثلة في أنواع أخري من قطع البحرية الأمريكية ، لذا فأن التشويش تم علي جزء من المنظومة القتالية الأمريكية ولم يكن اختبارا كاملا.

السؤال هنا هل الروس يبالغون أم أن الغرب تعمد أخفاء الخبر والتشويش عليه خصوصا أن الرواية الروسية لم تنتهي عند هذا الحد وهناك خبر آخر تناقلته وسائل أعلام غير محسوبة علي الغرب أن 27 بحارا من طاقم الدونلد كوك قدموا استقالتهم فور وصول السفينة إلي رومانيا مبررين ذلك بأنهم غير مستعدين للمخاطرة مجددا ، ولنضف فوق ذلك أن الروس حددوا أسم منظومتهم بطلة روايتهم وهي khibiny وقالوا أنها ستوضع علي متن طائراتهم الحديثة -أعتقد أن الأمر سيقتصر علي طائرات شركة سوخوي فقط وليس الميج- خصوصا أن المنظومة مخصصة أصلا للسو-34 ، لكن الوصف الذي وصفت به النسخة M من المنظومة من قبل الدكتور كارلو كوب في موقعه الشهير آير باور استراليا يزيد من الحيرة ، لانه وصفها بأنه منظومة تسمح لبعض أنواع الصواريخ الروسية باستهداف اهدافها بصورة سلبية أي أنها منظومة تهديف وليست تشويش.

لذا فأن التفسير الوحيد الذي يجعلنا نصدق رواية الروس أن النسخة M هي نسخة بغرض مغاير للمنظومة الأصلية والتي هي منظومة حرب ألكترونية ، منظومة يعود تاريخها إلي عقود خلت ، فهل نجحت في التشويش علي أرقي تكنولوجيا أمريكية ؟ لا أعتقد .





الموضوعالأصلي : كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الأربعاء يناير 13, 2016 8:05 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 13/03/2015
الدوله : ام الدنيا
العمل : على باب الله
المزاج : ببساطه مزاج انسان
مُساهمةموضوع: رد: كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


كوميديا المواقع الحربيه فى خبر الاسلحه المهلبيه


تقيم  يا صديقى  على الشرح الوافى   


حقيقه انا  انا اتكلم عن الشعوزه  الاعلاميه العربيه فى مجال السلاح 





توقيع : FALCON











الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :