أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس ديسمبر 10, 2015 11:34 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية













قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون ألمح فى زيارة إلى موقع عسكرى تاريخى إلى أن بلاده طورت قنبلة هيدروجينية، الأمر الذى يعد خطوة كبيرة فى تطوير قدراتها النووية. وذكرت الهيئة الخميس، أن زعيم كوريا الشمالية تطرق إلى أن بلاده هى بالفعل "دولة نووية قوية مستعدة لاستخدام القنابل الذرية والهيدروجينية من اجل الدفاع عن سيادتها بشكل يعتمد عليه. يذكر أن كوريا الشمالية سبق لها أن اختبرت 3 قنابل ذرية، وهى قنابل تعمل بالانشطار النووى؛ أما القنابل الهيدروجينية فتعمل بالاندماج مما ينتج عنه انفجار اكبر بكثير. وكانت كوريا الشمالية قد ألمحت فى السابق إلى امتلاكها أسلحة "أكثر قوة"، ولكن الملاحظات التى أدلى بها الزعيم كيم تعد الأولى التى يتطرق فيها إلى امتلاك بيونج يانج للقنبلة الهيدروجينية. وكان معهد العلم والأمن الدولى ومقره واشنطن قد حذر فى سبتمبر الماضى من أنه تمكن- من خلال الصور التى التقطتها الأقمار الاصطناعية- من استشعار وجود ما وصفها بمنشأة "ذات خلايا ساخنة" تحت الإنشاء فى نجمع يونجبون النووى فى كوريا الشمالية. ويعتقد محللو المعهد أن الصور الفضائية تشير إلى أن المنشأة المذكورة قد تكون مخصصة لفصل النظائر المشعة لها القدرة على إنتاج التريتيوم (نظير للهيدروجين يحتوى على بروتون ونيوترونين) الذى يعتبر مكونا أساسيا لإنتاج القنابل الهيدروجينية. من جهة أخرى أعلن خبراء أمريكيون أن كوريا الشمالية ستكون قادرة على استئناف إطلاق الصواريخ فى الفصل الأول من العام المقبل. واستند الخبراء فى تقديراتهم ـ حسبما أفاد راديو (سوا) الأمريكى اليوم الخميس، إلى صور لأقمار اصطناعية تظهر انتهاء أعمال التأهيل فى موقع سوهايى وهو أبرز مركز لإطلاق الصواريخ فى كوريا الشمالية. وقال مصدر أمريكى أن صورا بالأقمار الصناعية التقطت مؤخرا لموقع "سوهايي"، تظهر "شبه الانتهاء" من بناء مستودعات تخزين المحروقات تحت الأرض، ومركز تجربة المحركات. وموقع "سوهايي" أبرز مركز لإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، وقد درس الصور محللون من معهد "يو إس-كوريا" التابع لجامعة جونز هابكينز فى بالتيمور بالولايات المتحدة. وقال المعهد على موقعه الإلكترونى أن هذه الأشغال تبدو أنها نهاية لبرنامج تحديث استمر 3 سنوات، يتيح القيام بتجارب وإطلاق صواريخ أكبر مما كان يجرى من قبل. وأضاف أن "برنامج التحديث أصبح فى نهايته، وأن كوريا الشمالية ستكون مستعدة للقيام بنشاطات جديدة فى موقع سوهايى، من بينها إطلاق صواريخ فى الفضاء اعتبارا من الفصل الأول من عام 2016 فى حال قررت إدارة بيونج يانج ذلك". وتحظر عددة قرارات دولية كوريا الشمالية من القيام بأى تجربة لصواريخ باليستية، ومع ذلك فقد مرت تجارب إطلاق صواريخ قصيرة المدى دون أى عقوبات. وتقول بيونج يانج أن برنامجها الفضائى "علمى بحت"، لكن عدة قوى إقليمية ودولية تعتبر أنه برنامج للصواريخ البالستية لأغراض عسكرية ينتهك عدة قرارات دولية.

المصدر




توقيع : amer





الخميس ديسمبر 10, 2015 11:36 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


بدون المساعدة الصينبة او الروسية لا اعتقد انهم سيفعلوها 

او ممكن يكون كلام للاستهلاك الاعلامي فقط




توقيع : H.N.A 95





الخميس ديسمبر 10, 2015 9:12 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


بى بى سى: كوريا الشمالية تلمح لتطوير قنبلة هيدروجينية


مشكلة كبيرة أن يكون لدي مثل هذا النظام مثل هذه الاسلحة هذا بشكل عام ، أما بالنسبة للموضوع فوفقا لكل هذه التقارير قد يكون الأمر ان الكوريين الشماليين بدأو فعليا وانجزوا خطوات كبيرة في برنامج القنابل الهيدروجينية ، قد نستيقظ صباحا ونري الشاب خليفة والده منتفخ الخدين وهو يصفق بحماس وقد ضم لترسانة أسلحته سلاحا جديدا.








توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :