أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء نوفمبر 12, 2014 11:21 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : جمهورية مصر العربية
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى


تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى


وافقت 10 دول عربية على تأسيس الاتحاد العربى للصناعات الدفاعية، ليعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية. 

ويضم الاتحاد فى عضويته دول مصر والأردن وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وسلطنة عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية والسودان. 

واجتمعت الدول المشاركة فى القاهرة لمناقشة اللائحة التأسيسة للاتحاد، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارات الدفاع للدول الأعضاء، وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تأسيسة للاتحاد العربى للصناعات الدفاعية، للتواصل مع مجلس الوحدة الاقتصادية وجامعة الدول العربية لمتابعة إجراءات التأسيس، حيث تقدمت الأردن بطلب رسمى لاستضافة مقر الاتحاد، بالاضافة إلى الإعداد لعقد المؤتمر العربى الاول للصناعات الدفاعية، المقرر انعقاده فى الأردن خلال شهر يناير 2015، بمشاركة وزراء الدفاع والإنتاج الحربى وهيئات التصنيع الدفاعى ومركز البحوث والتطوير لبلورة رؤية عربية مشتركة. 

وقال هشام عبدالوهاب، المنسق العام للاتحاد والمؤتمر العربى للصناعات الدفاعية، اليوم الاثنين، إن الهدف من تأسيس الاتحاد يعود إلى تنمية التعاون وتحقيق التكامل العربى وتطوير البحث العلمى للصناعات الدفاعية بين اعضائه، بالإضافةإلى إحياء دور الهيئة العربية للتصنيع بمنظورها القومي، ووضعها في إطار عربي أوسع، لتكون انطلاقة للتعاون العربى المشترك فى قطاع الصناعات الدفاعية خاصة فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية، وتعرض مصادر التسلح من الخارج للحظر أو الانقطاع، بغية الوصول إلى حماية الأمن القومي العربي من خلال التصنيع الدفاعي العربي المشترك. 

وأضاف عبدالوهاب أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ستنعقد الشهر القادم بالقاهرة، للبدء فى الخطوات التنفيذية للاتحاد العربى للصناعات الدفاعية وبدء أعماله، واختيار دولة المقر.

مصدر





الموضوعالأصلي : تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: 1001


توقيع : 1001





الخميس نوفمبر 13, 2014 12:00 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى


تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى





اولا : تقييم لهذا الخبر الرائع والمفرح ، الذي يستحق مليون تقييم .


ثانيا : الخطوة ممتازة وفي الاتجاة الصحيح ، وخطاها العرب في عقد السبعينات من القرن الماضي ، ولكنها توقفت بسبب معاهدة السلام وانسحاب الدول العربية من " الهيئة العربية للتصنيع " ولو كنا أكملناها في وقتها لكنا اليوم في مرحلة أخري ، ولكن سنقول الخير فيما أختاره الله ، وأن تأتي متأخرا خير من أن لاتأتي ابدا .


ثالثا : تحية شكر وتقدير لكل القيادات السياسية في الدول العربية المشاركة في هذا التجمع ، وتحية لكل شخص ساهم في أتمامه ، فهذا حلم عربي قديم ، طالما ناديت به في كل السنين التي أشتركت بها في المنتديات العربية العسكرية .


رابعا : من المهم تحديد أولوياتنا بشكل جيد في البداية بتصميم وتصنيع وأنتاج وتسويق الانواع التي نبدأ بها لنصل لتحقيق الحلم العربي بالدبابة العربية والمقاتلة العربية والغواصة العربية .


خامسا : بالنظر لاسماء الدول العربية نجد ما يلي : 1 - دول لها قاعدة صناعية ومعرفية جيدة جدا مثل مصر والامارات والاردن والجزائر .
2 - دول لها قدرة مالية عالية ستفيد في تمويل المشاريع مثل الامارات والسعودية وليبيا وعمان .
3 - دول لها الطموح للعمل والانتاج المشترك ومنها المغرب والسودان وتونس .
وباتحادنا قوة ، وباتحادنا سنصل للافضل باذن الله ،
في أنتظار بدء العمل في يناير 2015 ، والحمد لله أننا أستيقظنا الان في هذه الفترة الصعبة والحساسة والهامة للغاية من عمر أمتنا العظيمة .





الموضوعالأصلي : تأسيس الاتحاد العربى الصناعى العسكرى // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :