أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: موضوعات عسكريه عامه

شاطر

الجمعة ديسمبر 04, 2015 11:21 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


الولايات المتحدة الامريكية حسمت تدخلها سريعا في الشرق الاوسط و بالطبع كان لصالح اسرائيل داعمة اياها باحدث انواع الاسلحة بالاضافة الي غطاء سياسي قوي يملك الفيتو في الامم المتحدة, ففي العام 1971 بدأت الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية لاسرائيل,تلك المساعدات التي ناهزت المائة مليار دولار لضمان تفوق اسرائيل النوعي علي كافة خصومها في ذلك الاقليم الساخن , تلك المساعدات التي ساهمت بشكل اساسي في استمرار الكيان الصهيوني لم تكن موجهة الي العتاد العسكري بل شملت ايضا تمويل بعض المشاريع الخاصة بالدولة العبرية التي تأمل ان ترفع مبلغها الي 5 مليار دولار بدلا من 3 مليار ابتداءا من 2017 عام تجديد اتفاقية المعونة.

لكن في الفترة الاخيرة تم تداول بعض الاخبار عن طلبات اسرائيل العسكرية و كان اشهرها طائرة اف 15 السايلنت ايجل و المزيد من طائرة الجيل الخامس اف 35 لذلك نأخذكم اليوم في جولة لمناقشة هذه الصفقة بالاضافة الي الاسلحة التي من المنتظر ان تطلبها اسرائيل من خلال تلك المعونة الامريكية بناءا علي التحديات التي تهدد ذلك الكيان السرطاني في المستقبل المنظور.

اهم البنود التي جاءت في الطلب الاسرائيلي تشمل:

اولا الاف 35


بتلك الطلبية الاخيرة من الاف 35 سيصل عددها الي 33 طائرة من احدث الطائرات في العالم و ذلك في اطار الخطة الاسرائيلية لاستبدال اسطولها الضخم من الاف 16 متعددة المهام الغنية عن التعريف.

هذه الطائرة تضمن مستوي امان اعلي في مواجهة عمليات القصف العميق داخل اراضي الخصوم في وجود نظم قوية من الدفاعات الجوية الحديثة التي بدأت الدخول الي المنطقة رغم اثبات اسرائيل المتكرر لنجاحها في توجيه ضربات قوية عميقة مرارا و تكرارا دون تلك التكنولوجية الشبحية.

رغم قوة الاف 35 التكنولوجية لكنها تعاني من بعض مشاكل الاداء و يرجع السبب الرئيسي الي اختيار الشبحية كمعيار اول في عملية تطوير تللك الطائرة.

ثانيا الاوسبري



الأوسبري V-22 هي طائرة هجينة يمكن أن تقلع وتهبط عموديا مثل طائرة هليكوبتر ولكنها تطير بسرعة اعلي مثل الطائرات ثابتة الجناح. تصميمها الفريد يعطي اسرائيل القدرة على نقل قوات بعيدا عن قواعدهم خاصة في سيناريو تدمير البرنامج النووي الإيراني و التي ستلعب فيه V-22 دورا حيويا لإنقاذ الطيارين الذين اسقطت طائرات أو عمل غارة لقوات العمليات الخاصة  علي بعض المنشأت التي سيكون القصف الجوي غير مجدي, هذا الي جانب المرونة التكتيكية الواسعة و توفيرها فرص كثيرة لتطويرها.

هذه الطائرة كان من المقرر شرائها في وقت سابق لكن التكاليف المادية لحرب غزة اضطرت اسرائيل تأجيلها لصالح الاف 35 صاحبة الاولوية الاولي.


ثالثا البيجاسوس




KC 46 بيجاسوس الحديثة للتزود بالوقود في الجو لاحلال اسطولها المتقادم من طائرات KC-707 التي خضعت لتطويرات عدة للمحافظة علي كفاءتها حيث تبلغ اعمار بعض طائراتها 40 عاما و ذلك للمحافظة علي القدرات الاسرائيلية لتوجيه ضربات بعيدة المدي ضد اهداف عدائية.


البيجاسوس اجرت اول تجاربها في سبتمبر الماضي.


رابعا القنابل الخارقة للحصون GBU-28




قنابل GBU-28 يمكن ان تخترق 30 متر من التربة و حوالي 6 امتار من الخرسانة الامر الذي يكون فعالا في ضرب انفاق حماس او مثيلتها عند حزب الله , في حين ان القنبلة التي يصل وزنها الي 2268 كجم و مداها البالغ حوالي 9 كم تثير الشك دائما في قدرتها علي تدمير المنشأت النووية الايرانية المدفونة بعيدا داخل اعماق الارض.

خامسا الاف 15 سايلنت ايجل



نظرا إلى الثمن الباهظ للطائرة F-35 والمخاوف بشأن أدائها الباهت و صعوبة الحصول علي الرابتور طلبت اسرائيل احدث اصدارات الاف 15 و التي رغم قلة شبحيتها مقارنة بالاف 35 الا انها تقدم كل مميزات الاف 15 بالاضافة الي اجهزة استشعار و حرب اليكترونية تتيح فرص اعلي للنجاة من اية اخطار محتملة.


ومع الخبرة الاسرائيلية لموديلات الاف 15 السابقة التي تخدم في صفوف القوات الجوية للكيان الصهيوني فلن تواجه مشاكل صعبة في تشغيل هذه الطائرة, و يذكر ان شركة بوينج تضغط لصالح هذه الصفقة لابقاء خط الانتاج مفتوح الامر الذي يعود الفضل فيه الي الصفقة السعودية لشراء الايجل.
____________________

هذا عن الوقت الحالي و لكن ماذا لو تأملنا قليلا في الخطوة القادمة و تركنا لانفسنا العنان لتخيل شكل الصفقات الاسرائيلية القادمة في اطار المعونة الامريكية.


ماذا ستطلب اسرائيل من الامريكان؟

اولا السونتيرون






النسخة البرية من الشهير فلانكس , بمدفع جاتلنج سداسي السبطانة و ذخيرة من عيار 20 ملم م معدل 4500 طلقة في الدقيقة بالاضافة الي مجموعة متنوعة من المستشعرات المتابينة بين الرادارية و الحرارية فنحن امام سلاح مميز قادر علي التصدي لتشكيلة واسعة من التهديدات من ضمنها الطائرات و الطائرات دون طيار و صواريخ الكروز و العربات المدرعة و الاهم قذائف المدفعية و المورتر , قذائف المورتر تلك التي تعجز القبة الحديدية عن التصدي لها و التي سببت اكبر قدر من الخسائر الاسرائيلية.


النظام يستخدم لحماية القواعد البرية.

ثانيا الطائرات الهجومية الخفيفة



الطائرات الخفيفة الهجومية  A-29 Super Tucano, AT-6C Texan II, and IOMAX Archangel تتيح لاسرائيل السيطرة الكاملة علي حدودها و مواجهة التهديدات الارهابية (في وجهة نظرها) , مع قدرة حمل اسلحة اعلي من الطائرات دون طيار و قلة تكاليف الاقتناء توفر لاسرائيل قدارات هجومية جيدة و دقيقة حماية محترمة لحدودها.


هذا بالنظر طائرات التدريب الاسرائيلية انها مخصصة للتدريب فقط .

ثالثا F-15C 2040


 حتى مع إضافة F-35S و F-15SEs تبقي القوات الاسرائيلية ناقصة لشئ ما هذا الشئ هو التطوير الجديد الذي من المفترض ان يطبق علي طائرات الاف 15 العاملة الان بالفعل و ذلك لجعلها طائرة قتال جوي من الطراز الاول .


و يشمل هذا التطوير


-نظام Talon HATE للاتصالات و خصوصا مع الرابتور
-رادار الايسا APG-63(v)3
-نظام IRST للرصد
-نظام Eagle Passive/Active Warning Survivability System (EPAWSS) systems


كل هذا التطوير يعتبر تنفيذ مثالي لاحد اهم مبادئ القتال الجوي
first sight, first shot, first kill

قبل ان نبدأ في هذه الجزء احب ان اوضح انه مرتبط ببعضه وذلك لبعض الاسباب التي ساذكرها تباعا

رابعا AGM-160 MALD



صواريخ خداعية  تأخذ شكل الطائرات في شاشات رادارات العدو و بالتالي تستخدم في عمليات اسكات الدفاع الجوي و توجد منه نسخ خاصة تستطيع اداء مهام التشويش الاليكتروني MALD-J.


بوزن حوالي 300 رطل و مدي 575 ميل توفر مدي مناسب لتدمير كل وسائل الدفاع الجوي لمساحات شاسعة , و بذلك يوفر لاسرائيل القدرة الكبيرة لتدمير اي دفاع جوي بجوار اخوته ATALD missile و Harop self-destructing drone

خامسا AGM-88 HARM


صاروخ شهير مضاد للرادار يستخدم علي الكثير من الطائرات الامريكية و الغربية عموما ولكن ظل يخضع لتطويرات مستمرة من قبل رايثون حتي وصل الي HARM CONTROL SECTION MODIFICATION HCSM الجديد و المطور و بخاصة نظم الملاحة سواء GPS و القصور الذاتي بالاضافة الي مدي يقارب 90 ميل بحري.


الهارم الجديد يستخدم في تكتيكات ضرب الدفاعات الجوية التي تطبقها الولايات المتحدةالتي تعتمد بالاساس علي الهارم و البالد اضافة الي قذائف الاستاند اووف التي تستطيع اسرائيل توفيرها بعيد عن ماما امريكا.



__________________________________________




هذا كان تصوري للمعونة الامريكية لاسرائيل في المستقبل القريب و التي قد يكون لها دورا بارزا في مواجهة التحديات المختلفة للدولة العبرية.





المصادر


1


2

3

4

5

6

7

8

9

10





توقيع : the red general





الجمعة ديسمبر 04, 2015 11:41 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اولا شكرا لدعوه حضرتك الكريمه و تقييم مستحق 
ثانيا شكرا لحضرتك علي اثراء المنتدي بموضوعاتك القيمه و علي الرغم من ضعف التفاعل الحالي الا ان مشاركاتك تكفي و خير من مشاركات كثيره اخري لا تسمن و لا تغني من جوع 
ثالثا بالنسبه لمتن الموضوع نفسه اقول كل هذا و اكثر من حق اسرائيل 
اسرائيل التي قال عنها المشير ابو غزاله رحمه الله انها ولايه من الولايات الامريكيه فكيف بعد عقود مازلنا نستغرب او نستكثر ما تحصل عليه اسرائيل؟
السؤال هو اين نحن من كل هذا؟؟
اتفاقيه السلام اتفاقيه ثلاثيه بين مصر و اسرائيل و امريكا 
اسرائيل تحصل علي ما تريد بأسم الاتفاقيه فلماذا لا نحصل نحن ايضا؟
2017 ستكون سنه انتخابات في مصر و علي الرئيس القادم سواء كان الرئيس السيسي او احد غيره ان يكون في برنامجه الانتخابي اما تعديل الاتفاقيه بشكلها الحالي او تكبيد كل الاطراف خساره بعدم الموافقه علي تجديدها اساسا




توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



السبت ديسمبر 05, 2015 7:05 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 272
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
الدوله : مصر
العمل : AOI
المزاج : عاشق لبلدي
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


موضوع اكثر من رائع اخي العزيز + تقييم و اضيف اليه ضرورة قيام اسرائيل بتطوير النموذج الاسرائيلي من الاف16 I من الصوفا و الحصول علي الاف35 الطراز B بجانب الطرازA




توقيع : AL RAGH




بكره مصر هتكون اد الدنيا



السبت ديسمبر 05, 2015 10:36 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 24/11/2015
العمر : 30
الدوله : مصر الاسكندرية
العمل : طبيب
المزاج : الحمد لله
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


رأيي الشخصي ان احنا ننسي خالص ان امريكا تدينا سلاح محترم , خلاص عليه العوض في الامريكان  و من زمان علي فكرة Very Happy 

طبعا موضوع رائع وشرف لي ان تدعوني لموضوعك اخي الكريم واحلي تقييم Cool




توقيع : علاء تامر





السبت ديسمبر 05, 2015 9:05 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اري ان الطلبات الاسرائيلية ليس بها جديد او ليس بها ما يدعوا للعجب و هي طلبات عادية الوضع الامني الاسرائيلي الحالي بالرغم من عدم ضببايته و انهيار الوضع الامني في سوريا بالرغم من ان هذا لم يشكل عليها حتي الان خطر ملموس الا ان انهيار هذه الجيهة ادي لسيولة الوضع في الجولان و خطر هجوم الجماعات المسلحة هناك و الضربات الاسرائيلية المتكررة ضد اهداف لحزب الله تقول اسرائيل انها اسلحة يتم نقلها من سوريا للبنان الخطر الحقيقي الحالي و المستقبلي عليهم هي الجماعات المسلحة او ما يطلق عليه الحروب غير النمطية فانهيار الجيش السوري و من قبله العراقي اري ان اسرائيل تحاول ان تحافظ فقط علي التفوق النوعي بينها و بين مصر و بين اسلحة الجو العربية خصوصا السعودي




توقيع : amer





السبت ديسمبر 05, 2015 9:42 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


MrHBK كتب:
اسرائيل التي قال عنها المشير ابو غزاله رحمه الله انها ولايه من الولايات الامريكيه فكيف بعد عقود مازلنا نستغرب او نستكثر ما تحصل عليه اسرائيل؟
السؤال هو اين نحن من كل هذا؟؟
اتفاقيه السلام اتفاقيه ثلاثيه بين مصر و اسرائيل و امريكا 
اسرائيل تحصل علي ما تريد بأسم الاتفاقيه فلماذا لا نحصل نحن ايضا؟
2017 ستكون سنه انتخابات في مصر و علي الرئيس القادم سواء كان الرئيس السيسي او احد غيره ان يكون في برنامجه الانتخابي اما تعديل الاتفاقيه بشكلها الحالي او تكبيد كل الاطراف خساره بعدم الموافقه علي تجديدها اساسا

المصدر : منتدى المعرفة للدراسات الاستراتيجية : http://almarefa.strategyboards.com/t1151-topic#ixzz3tTbeFarU

اهلا و سهلا اخي العزيز
كانت مصر من اول الدول حصولا علي الاف 16 في بدايات المعونة و قدرت تحصل الابرامز ,كانت المعونة فعلا ممتازة لكن مع طول الوقت و تقلص القوة السياسية لمصر و اضف الي ذلك اعتماد مصر الكبير علي الاسلحة القادمة من المعونة و بالتالي تحكم امريكي كبير و مقصود في الجيش المصري افرزت هذه النتائج الكارثية.
اما تعديل الاتفاقية فلا يحتاج الي قيادة سياسية قوية مؤثرة بشكل اكبر في محيطها هنا فقط سيكون هناك كلام اخر.
شكرا يا نيل علي مساهمتك الثرية وكلامك الطيب





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



السبت ديسمبر 05, 2015 9:56 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


AL RAGH كتب:
اضيف اليه ضرورة قيام اسرائيل بتطوير النموذج الاسرائيلي من الاف16 I من الصوفا و الحصول علي الاف35 الطراز B بجانب الطرازA

المصدر : منتدى المعرفة للدراسات الاستراتيجية : http://almarefa.strategyboards.com/t1151-topic#ixzz3tTetChKl
اهلا و سهلا اخي العزيز
عندما فكرت في كتابة هذا الموضوع كنت اريد معرفة كيفية مواجهة اسرائيل و محاولة لدراسة هل الاسلحة التي اشترتها مصر في الفترة الاخيرة ستكون مفيدة و تستطيع ان تواجه ما تملكه اسرائيل و ما سوف تملكه في المستقبل القريب؟
هل مصر تسير الي الامام ام مجرد خطوات لسد اوجه النقص في الوقت؟
هذا هو السؤال الذي نريد فعلا معرفته
الرافال و الميج 35 امام السايلنت ايجل و الاف 35 و الاف 15 و F-15C 2040
الفريم و الجاوند امام الساعر
الانتاي امام الباراك و الارو
طبعا دون اغفال اشتراكية الاسلحة و التناغم بينهم

اشكرك علي مساهمتك الثرية و كلامك الطيب





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



السبت ديسمبر 05, 2015 9:59 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : جمهورية مصر العربية
العمل : هندسة
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


موضوع ممتاز وأشكرك على دعوتي 

شكرا




الموضوعالأصلي : اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟ // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Abo-breen's Golden Mafia


توقيع : Abo-breen's Golden Mafia





السبت ديسمبر 05, 2015 10:09 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


علاء تامر كتب:
رأيي الشخصي ان احنا ننسي خالص ان امريكا تدينا سلاح محترم , خلاص عليه العوض في الامريكان  و من زمان علي فكرة

المصدر : منتدى المعرفة للدراسات الاستراتيجية : http://almarefa.strategyboards.com/t1151-topic#ixzz3tTiPqFZy

اهلا و سهلا يا دكتور
المعونة تحتاج لمراجعة و لكن هذه المراجعة تتطلب اسباب و التي لا تتوافر في الوقت الحالي (سبق ان ذكرت شئ من هذه الاسباب في مساهمة سابقة) رغم كل المحاولات المصرية التي تتم الان مازالت مصر فريسة سهلة لضغوط كبيرة (سياسية , اقتصادية , داخلية).
المهم الا نستسلم و ان نحاول و هذا ما يراه الان اي منصف
و حتي تتعدل شروط المعونة فعلينا ان نستغلها لكن في اشياء تحتاجها القوات المسلحة مع مراعاة ان هذه الاحتياجات لا تكون ذات بعد استراتيجي يعني ممكن وسائل نقل بمختلف انواعها , مدفعية , عربات مدرعة , ذخيرة ,  تطويرات مهمة و فعالة.


شكرا علي مساهمتك الثرية و كلامك الطيب





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



السبت ديسمبر 05, 2015 10:23 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


amer كتب:
اري ان الطلبات الاسرائيلية ليس بها جديد او ليس بها ما يدعوا للعجب و هي طلبات عادية الوضع الامني الاسرائيلي الحالي بالرغم من عدم ضببايته و انهيار الوضع الامني في سوريا بالرغم من ان هذا لم يشكل عليها حتي الان خطر ملموس الا ان انهيار هذه الجيهة ادي لسيولة الوضع في الجولان و خطر هجوم الجماعات المسلحة هناك و الضربات الاسرائيلية المتكررة ضد اهداف لحزب الله تقول اسرائيل انها اسلحة يتم نقلها من سوريا للبنان الخطر الحقيقي الحالي و المستقبلي عليهم هي الجماعات المسلحة او ما يطلق عليه الحروب غير النمطية فانهيار الجيش السوري و من قبله العراقي اري ان اسرائيل تحاول ان تحافظ فقط علي التفوق النوعي بينها و بين مصر و بين اسلحة الجو العربية خصوصا السعودي

اهلا و سهلا اخي العزيز

بالفعل هي طلبات عادية جدا لكن يحركها فكر استراتيجي محترم يعرف امكانياته جيدا و يحاول ان يطورها في ضوء الفرص المتاحة و يعرف ما هي تحدياته الحالية و المستقبلية.
الانهيار السوري اكثر ما يضر هو الجانب المصري فالجماعات المسلحة حتي الان لا تنظر لاسرائيل مثلما تنظر للدول العربية.
الجانب المصري ان يضع في الحسبان انه وحيدا فللخليج عدو اخر


شكرا اخي الكريم علي مرورك الثري





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



السبت ديسمبر 05, 2015 10:24 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


Abo-breen's Golden Mafia كتب:
موضوع ممتاز وأشكرك على دعوتي 

شكرا

شكرا يا كبير علي مرورك و كلامك الطيب





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



السبت ديسمبر 05, 2015 10:28 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


لا ننسي ان في مقابل كل هذه الانظمة التي بالتاكيد ستلبي امريكا طلبات اسرائيل منها امريكا حددت نمط المعونة لمصر في مكافحة الارهاب و الانظمة البحرية فضلا عن التقليص المستمر او الغاء جزء منها او تجميدها او تاخيرها




توقيع : amer





السبت ديسمبر 05, 2015 11:01 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


amer كتب:
لا ننسي ان في مقابل كل هذه الانظمة التي بالتاكيد ستلبي امريكا طلبات اسرائيل منها امريكا حددت نمط المعونة لمصر في مكافحة الارهاب و الانظمة البحرية فضلا عن التقليص المستمر او الغاء جزء منها او تجميدها او تاخيرها

بالطبع اخي الكريم تحديد المعونة في الحيز الذي ذكرت يحصل الان لكن عندما نعود و ندرس كيف جاءت المعونة, سنعرف ان الامريكان اعطوا مصر هذه المعونة لاستغلال نفوذ مصر السياسي في العالم العربي(الذي كان يسبب صداع لامريكا) و بمجرد تضاؤل هذا الدور تضائلت المعونة.



يبقي الحل في استعادة الدور المصري مرة اخري.





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي



الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 8:23 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


في البداية الموضوع يستحق التقييم فعليا وأنا محظوظ أن دعوتني لموضوعك الرائع ....

الجنرالات الأمريكيين في حرب 1973 قالوا أن لولا مساعدتنا لإسرائيل في هذه الحرب لما بقيت كدولة من الأساس ...

لكن هنا نقطة نظام هامة للغاية العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل أو حتي بين إسرائيل ودول الغرب عموما ليست علاقة من العلاقات المعتادة بين الدول ،، هي علاقة ضمان للبقاء، ومن قبلها وعد بانشاء دولة قومية لليهود ، فتضمن الدول الغربية لإسرائيل التفوق علي الدول العربية.

بالنسبة للاف-35 فالنظرة القصيرة المدي تجعل من أمر تواجدها في سلاح الجو الإسرائيلي فاجعة ، لكن علي المدي البعيد بل والمتوسط زمنيا ، فيمكن التعامل معها وذلك عبر وسائل الدفاع الجوي المتطورة ، بالإضافة إلي أن عالم المقاتلات في العقدين القادمين سيلفظ في كثير من الدول المقاتلات من الجيل الرابع ، وستكون معظم المقاتلات من الجيل الخامس ، وسيفتح أمام العرب اختيارات غير متاجة لهم الآن كالباك فا الروسية وكذلك الجي-20 الصينية ، وبالتالي سيحدث نوع من التوازن بين الجانبين ، لذا فالاف-35 تهديد قوي وخطير ولكنه ليس السلاح الذي ننبطح أمامه ، وبشكل عام فالقوات الجوية لاتحسم معركة بمفردها إلا اذا انهارت القيادة العسكرية التي تتلقي ضربة الطيران كما حدث في يونية 67 وهو نفس ما قاله السادات في خطابه أمام مجلس الأمة في 16 أكتوبر 1973.

أما الاوسبراي فالميزة الاساسية فيها هي أسلوبها الفريد في الطيران ، إسرائيل تهتم للغاية بوسائل النقل والمواصلات ، وأود أن اضيف استخدام هام آخر لهذه النوعية من الطائرات يقوم به الإسرائيليين بكثرة وهو (عمليات إخلاء الجرحي) ، لقد فرضت التركيبة السكانية الصارخة لصالح الدول العربية ضد إسرائيل اهتماما كبيرا بحياة الفرد ، ولذا فالإسرائيليين لايدخرون جهدا في هذا المجال ، بالمناسبة لديهم مشروع طائرة أخلاء طبي بدون طيار تحمل أسم Air Mule وهم بدأو في التفكير فيها كدرس مستفاد من حرب لبنان 2006 حيث ستتمكن من الهبوط في الاماكن التي لاتستطيع المروحيات الهبوط فيها ، كما ستتدخر حهدا كبيرا للمروحيات لتستغل في اغراض أخري اكثر اتصالا بسير القتال علي الارض ، الطائرة حلقت لأول مرة بنجاح في يناير 2010.



بالنسبة لطائرة الأمداد بالوقود جوا ، هذه الطائرة تأتي اتساقا مع الفكر الذي يتسم به قادة الطيران الإسرائيلي منذ نشأة دولة إسرائيل ، لقد مثل سلاح الطيران الإسرائيلي سلاحا تمكنت من خلاله ضرب أعدائها في أي مكان تريد ، في 1948 علي سبيل المثال تم قصف القاهرة ، ومنذ سنوات قليلة تم ضرب مصانع السلاح في العاصمة السودانية الخرطوم ، أي أن امتلاكها سيتيح للإسرائيليين استمرارهم في ذلك ، هم يريدون أن يكون هناك شعور لدي أي مواطن عربي من المحيط إلي الخليج أننا نستطيع أن نضربك وقتما نريد في اي مكان كنت ، هذه نفسيا عامل هام للغاية ، هذه الطائرات سهلة الصيد في الجو لذا فأنها دائما ما تطير بصحبة مقاتلات حماية كالقاذفات وطائرات الحرب الألكترونية تماما.

القنبلة GBU-28 تجعل أي مصري فخورا بنفسه ، نعم أنت السبب في ابتكار هذه القنبلة ومثيلاتها بعد درس أكتوبر 1973 ، الدرس الذي أعده أبناء مصر مدنيين وعسكريين معا في ملحمة وطنية رائعة حملت أسم (دشم حماية الطائرات) ، فالقوات الجوية وعقب ماحدث في يونية 1967 ودراسته وتحليله بأسلوب علمي كان القرار بعمل دشم لحماية الطائرات من تكرار هذا السيناريو الكارثي ، أبناء مصر من أعضاء هيئات التدريس بكليات الهندسة في جامعات مصر المدينة مع المهندسين التابعين للقوات المسلحة قاموا بعمل مضني وتم اخراج نماذج عدة تعرضت لاختبارات عنيفة وقاسية حتي أثبتت جدارتها ، لقد كانت دشم مصرية تصميما وبناء وأثبتت كفائتها الفعلية في الحرب ففشلت كل محاولات تدميرها ، أحد الطياريين الإسرائيليين ذكر أنه كان يشعر بأن تلك الدشم تخرج له لسانها ، يمكنم مراجعة  القصة الكاملة بكتاب (كلمة السر) وهي مذكرات الرئيس الأسبق مبارك أثناء تولية قيادة القوات الجوية المصرية.

الاف-15 سايلنت أيجل أنا متفق تماما مع ماذكر في الموضوع.

بالنسبة للسونتيرون حقيقة هو أمر مزعج بالنسبة لي ، هذه المدافع ذات الكثافة النيرانية الخيالية والقدرة الحركية كما نري في الصورة يمكن تحميلها علي عربات ، بالإضافة إلي أنها تطارد أهدافها بأجهزة ألكترونية متطورة ، هذه المدافع وجود أعداد كبيرة منها وتوزيعها بشكل صحيح يشكل ستارة نيرانية حقيقية ضد أي تهديد كالصواريخ وحتي الطائرات دون طيار ، وهي ايضا أقل في تكلفتها من المنظومات الصاروخية ، اتمني أن نري هذه المنظومة في مصر حقيقة ، أو المنظومة الألمانية mantis وهي ايضا تستطيع التصدي للهاون وقذائف المدفعية وامكاناته الفنية رائعة لكن معدل الطلقات يتوقف عند الالف في الدقيقة ، أقبل به في حالة التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا وأمكانية تحميله علي العربات.

صواريخ agm-160 mald كفكرة طبقت في عاصفة الصحراء بشكل رائع ، الأمريكيين نجحوا في جعل العراقيين يستهلكون الكثير من صواريخ دفاعهم الجوي ضد أهداف وهمية وهم اليوم يطورون الفكرة وتظهر هذه النسخ الحديثة ، أنظمة الدفاع الجوي أيضا تتطور وهناك وسائل للكشف عن هذه الخدع لكن التجربة هي الكاشف الحقيقي لامكانيات السلاحين.




توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الخميس ديسمبر 10, 2015 10:10 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
الدوله : egypt
العمل : pharmacist
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟


اهلا وسهلا استاذي العزيز محمد علام
اكثر ما يصيبني بالحيرة في هذا الموضوع هو القنابل و حيث ان الجي بي يو 28 قد تكون غير كافية لتدمير التحصينات الخاصة بالمنشأت النوووية الايرانية المدفونة في باطن الارض و ساعتها لن تجد حل اقوي من mop اقوي القنابل غير النووية في العالم القادرة علي اختراق حوالي 60 متر و لكن يوجد في هذه القنبلة عيب خطير و هو وزنها المقارب ل 15 طن لذلك لا تحملها الا البي 52 و البي 2 سبريت؟!!
فهل تفعلها امريكا من اجل دلوعتها؟


اما الحقيقة فهي انني المحظوظ فعلا بالحديث معك و الاستفادة من خبراتك.
مرورك يشرفني دائما, شكرا استاذي الكبير





توقيع : the red general




استراتيجية الامن القومي المصري


وَبُناةُ  الأَهرامِ  في   سالِفِ   الدَه        رِ  كَفَوني  الكَلامَ   عِندَ   التَحَدّي






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :