أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة ديسمبر 04, 2015 8:02 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 31/10/2014
الدوله : مصر
العمل : طبيب
مُساهمةموضوع: إسرائيل تتدرب على s-300


إسرائيل تتدرب على s-300


قالت مصادر عسكرية ودبلوماسية إن إسرائيل اختبرت بهدوء سبلا للتصدي لأنظمة دفاع جوية متطورة نشرتها روسيا في الشرق الأوسط، قد تحد من قدرة إسرائيل على ضرب سوريا أو إيران.


وقالت المصادر الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول إن نظام "إس-300" الصاروخي الروسي المضاد للطائرات الذي بيع لقبرص قبل 18 عاما، لكنه يوجد الآن في جزيرة كريت اليونانية، تم تفعيله خلال التدريبات المشتركة بين القوات اليونانية والإسرائيلية في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار من هذه السنة.
وسمح ذلك لطائرات حربية إسرائيلية بأن تختبر كيفية عمل نظام "إس-300" وتجمع المعلومات عن رادار التتبّع القوي الخاص به لغرض إيجاد وسيلة لكيفية خداعه.
وقال مصدر دفاعي في المنطقة إن اليونان فعلت ذلك بطلب من الولايات المتحدة في مناسبة واحدة على الأقل خلال السنة المنصرمة. ولم يتضح إن كانت إسرائيل عرضت المعلومات التي استخلصتها على حلفائها.
وقال المصدر "جزء من المناورات يتضمن وضع الطائرات الإسرائيلية في مواجهة أنظمة يونانية مضادة للطائرات". وقال مصدران آخران إن نظام "إس-300" كان من بين الأنظمة التي تم تشغيلها.
ورفض الجيشان الإسرائيلي واليوناني تأكيد أو نفي أي استخدام لنظام "إس-300" خلال التدريبات التي جرت في شرق المتوسط في أبريل/نيسان الماضي أو تدريبات مشابهة أجريت في عامي 2012 و 2010.
وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع اليونانية عندما سؤل إن كان تم تشغيل ذلك النظام خلال التدريبات العسكرية اليونانية الإسرائيلية، قال "في هذه اللحظة نظام "إس-300" لا يعمل". وأضاف أن السياسة العامة لآثينا هي عدم السماح لأي دولة باختبار قدرات أنظمتها.
ويمكن لنظام "إس-300" الذي نشر للمرة الأولى في ذروة الحرب الباردة عام 1979 أن يشتبك مع عدة طائرات وصواريخ باليستية على بعد يصل إلى 300 كيلومتر. وتشعر إسرائيل بالقلق من خطة روسيا لتزويد إيران بهذا النظام.




الموضوعالأصلي : إسرائيل تتدرب على s-300 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Jimm


توقيع : Jimm








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :