أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد نوفمبر 29, 2015 6:09 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : مصر
العمل : مدرس
مُساهمةموضوع: كوريا الشمالية تجري تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة..


كوريا الشمالية تجري تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة..




ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني أن كوريا الشمالية أجرت فيما يبدو اختبارا لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة، لكن التجربة باءت بالفشل.
ونقلت الوكالة عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية قوله "ليس هناك ما يشير إلى انطلاق صاروخ، ولم يتم رصد سوى أجزاء من غطاء أمان، لذا فمن المرجح أن يكون الإطلاق قد فشل".
وامتنعت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية عن تأكيد ذلك. وتأتي هذه التجربة، أن صح الخبر، بعد اختبار لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة في مايو/آيار الماضي، في خطوة تباهت بنجاحها كوريا الشمالية آنذاك.
وأثار الاختبار الذي أجرته بيونغ يانغ في مايو/آيار قلق سيئول والولايات المتحدة من إمكانية حدوث تقدم في القدرات العسكرية لدولة تمتلك برنامجا للأسلحة النووية.

ولكن شكك مسؤول عسكري أمريكي وخبراء في مجال الصواريخ في مصداقية الصور، التي بثها الشمال عن تجربة الإطلاق السابقة، مرجحين أن يكون الإطلاق تم من منصة غمرها الماء وليس من غواصة، وقالوا "إن كوريا الشمالية أمامها سنوات قبل أن تتمكن من تطوير مثل هذه التكنولوجيا".
وتتحدى كوريا الشمالية عقوبات فرضتها الأمم المتحدة على تجاربها الصاروخية والنووية، ويعتقد أنها تطور رأسا نوويا صغيرا على نحو يتيح وضعه على صاروخ باليستي، لكن يعتقد أن أمامها سنوات قبل أن تتمكن من بلوغ هذا.
مصدر





توقيع : Hussein Arabesk








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :